موقع أقاصيص العادل

مرحبآ بكم أخوانى الاعزاء فى جريدة العادل الثقافية والعلمية ............فمرحبآ بكم فى الموقع ونتمنى ان تتابعونا دائمآ &&&&&&&&&&&&& اللهمّ مالِكَ المُلك تؤتِي المُلكَ من تشاء وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء وتُعِزّ من تشاء .. وتذِلّ من تشاء بيدك الخير .. إنك على كلّ شئ قدير رحمان الدنيا والآخرة تُعطيهُما من تشاءُ .. وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ ارحمني رَحمة ً تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا اللهم آمين

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

وكانت... ثورة - قصة قصيرة/ بقلم عادل حسان


http://www.vetogate.com/1266798

 وكانت ....ثورة - قصة قصيرة/ بقلم عادل حسان
---------------------------
سنين طويلة تلك التى أرتضى فيها الحاج المصرى هذا الذل !!!!
نعم سنوات طويلة وهو يرضى بالذل والاِهانة من جانب أبن عمه سمير أمام العمال فى هذا المصنع ....المصنع الذى يمتلك الحاج مصرى أكثر من تسعين فى المائة منه ولايمتلك ابن عمه سمير أكثر من أثنان فى المائة منه ولأنه تظاهر أمام الحاج مصرى بتمسكه وحرصه على الدين ترك له الحاج مصرى ادارة المصنع
وبعد ذلك بدا يظهر أمام الجميع أن المالك الأصلى هو سمير ....يظلم كل عمال المصنع تقريبآ الا قلة قليلة أقتربت منه وعرفت كيف تتعامل معه بل أتخذ منها سندآ له وجواسيس تنقل له أخبار كل من بالمصنع بما فى ذلك الحاج مصرى نفسه!!!!!
  ....تعجب كل عامل بالمصنع برضوخ الحاج مصرى ومدى قبوله لاِهانة سمير !!!!!بل أنه اصبح يظلمهم أمام الحاج مصرى نفسه دون حياء منه أو ادب وكيف يكون الحياء اذا كان ما يفعله معهم يفعل مثله تقريبآ مع  الحاج مصرى !!!!
وعندما يتقدمون بالشكوى الى الحاج مصرى يظهر تعاطفه معهم ويقرر ان يتحدث مع ابن عمه سمير ولكنه كان دائمآ يتراجع خوفآ من الاِهانات التى يصبها سمير فوق رأسه !!!!
والسباب الذى يناله منه كلما فكر فى ذلك !!!!!
كان الحاج مصرى يخاف من سمير ورجاله الذين باشارة من سمير من الممكن ان يقدموا على قتله ووقتها لن يجد أولاده من ينفق عليهم أو يتعهد بتربيتهم فهو يعرف سمير جيدآ لايهمه الا نفسه وأبناءه وزوجته فقط ويعتمد على أتباعه كثيرآ هؤلاء هو ضعيف الشخصية أمامهم ولايستطيع أن يتجنبهم ولكنه مسرور بذلك فهو يحتمى بهم !!!!!!!!!!!!!!!
عاش الخوف داخل أعماقه لسنوات لذلك تحمل ما أصابه من المهانة والذل وأرتضى بأى مبلغ يعطيه له سمير نهاية العام كأرباح للشركة دون أن يفكر حتى ان يراجعه فى قيمة هذه الارباح أو الحديث بشأنها !!!!!!!!!!!!!!
ولكن سبحان الله فى لحظة قوة قتلت بداخله الخوف قرر الحاج مصرى الايسكت أمام أى اهانة بسيطة تكررت كثيرآ من قبل؟؟؟
 ثار الحاج مصرى بل وأعلنها صريحة لسمير بأنه لايملك الا الفتات فى هذا المصنع وعليه أن يرحل هو وأتباعه..... وعندما حاول سمير أن يعترض كان نصيبه صفعة قوية من الحاج مصرى أعقبها بلكمة فى وجه سمير الذى أصيب بالدهشة مما يحدث !!!!
 وعندما حاول أحد أتباعه التدخل كان نصيبه أكثر من سمير ولكن ...حاول اتباع سـمير التدخل معآ ضد الحاج مصرى فوجدوا عمال المصنع الى جانبه ....فلم يستطيعوا أن يفعلوا شيئآ وهم يرون أنفسهم قلة أمام هذا الحشد من عمال المصنع ووقتها لم يملك سمبر الا أن يعلن أنه سيرحل بل وأعلن فى خبث أنه سيرحل حفاظآ على ما بينه وبين الحاج مصرى من صلة قرابة ولابد أن يحافظ عليها !!! قالها بلغة الثعالب  ولكن فى فجر ذلك اليوم حدث مالم يكن يتوقعه الحاج مصرى ....أستيقظ الحاج مصرى على صوت عدد كبير من عمال المصنع يصرخون :---
لقد احترق المصنع ...احترق المصنع .....ذهب الحاج مصرى بسرعة الى المصنع ليجده وقد شب به حريقآ هائلآ قضى على الكثير مما بالمصنع وفوجىء الحاج مصرى باحد عمال المصنع يعلن له أنه قد شاهد سمير وأتباعه وقت الحريق يهربون من امام المصنع وقد حملوا الكثير من البضائع التى كانت بالمصنع والأموال التى كانت بخزينة المصنع .....وقف الحاج مصرى ينظر بحسرة الى الناروتكاد الدموع أن تسيل على خديه ولكنه تماسك وعاد التحدى يصرخ بداخله  و التفت الى العمال وصرخ قائلآ :-
هذا هو قدرنا ......من منكم يضع يده بيدى لنبدأ من جديد بناء المصنع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تمت بحمد الله تعالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق